تعرّف على نتائج الأهلي مع الفرق التونسية في النهائي الإفريقي

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نجح في حجز مقعده بنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخ مشاركاته بالبطولة، وعلى مدار تواجده في نهائي دوري الأبطال، اصطدم بالفرق التونسية في 4 نهائيات سابقة. وتأتي النسخة الحالية لتشهد اللقاء الخامس بين ملك إفريقيا وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال وأحد الفرق التونسية.

وفيما يلي، نرصد نتائج الأهلي مع الفرق التونسية في النهائي الإفريقي:

– نسخة 2005.. شهدت أول نهائي للنادي الأهلي أمام الفرق التونسية بمواجهة النجم الساحلي، انتهت مباراة الذهاب في سوسة بنتيجة التعادل السلبي ، ونجح الأهلي في العودة بستاد الكلية الحربية من تحقيق الفوز بنتيجة 3-صفر، ويتوج باللقب.

– نسخة 2006.. شهدت المواجهة الثانية للأهلي أمام فرق تونس وبالتحديد أمام الصفاقسي الرياضي، أقيمت مباراة الذهاب بالقاهرة، وانتهت بنتيجة التعادل 1-1، لينجح الأهلي في تحقيق فوزٍ مثيرٍ على الصفاقسي على ملعبه ووسط أنصاره بهدف دون رد.

– نسخة 2007.. شهدت ثالث مواجهات الأهلي بالأندية التونسية في النهائي، وكان النجم الساحلي هو المنافس انتهت مباراة الذهاب في سوسة بنتيجة التعادل السلبي وشهدت مباراة الإياب خسارة الأهلي بنتيجة 3-1، في مباراة شهدت أخطاء تحكيمية فادحة من الحكم الدولي السابق عبد الرحيم العرجون.

– نسخة 2012.. شهدت الصدام الرابع للأهلي أمام فرق تونس في نهائي دوري الأبطال، وهذه المرة كانت أمام الترجي الرياضي، أقيم لقاء الذهاب في برج العرب بالإسكندرية. وانتهى بنتيجة التعادل 1-1، وفي الإياب بتونس نجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة 2-1.



أخبار متعلقة