فيتا كلوب.. المواجهة الخامسة للأهلي أمام الفرق الكونغولية ببطولات إفريقيا

بعدما أوقعت قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا فريق النادي الأهلي مع كل من سيمبا التنزاني وشبيبة الساورة الجزائري وفيتا كلوب الكونغولي، نلقي الضوء في التقرير التالي على مواجهات الأهلي مع الأندية الكونغولية:

من بين الفرق التي ستلاقي الأهلي فريق فيتا كلوب. حيث يلتقي الفريقان في الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الرابعة في الحادي عشر من يناير المقبل.

مواجهة الأهلي وفيتا كلوب هي الأولى التي تجمع الفريقين في البطولات الإفريقية. وكان فيتا كلوب أنهى الموسم القاري الماضي وصيفًا لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي. وشارك في دوري الأبطال النسخة الحالية وتمكّن من الإطاحة بفريق بانتو، بطل ليسوتو، من دور الـ32 بعد فوزه ذهابًا بنتيجة ٤-١، والتعادل إيابًا بنتيجة ١-١.

وعلى الرغم من أن مواجهة الأهلي وفيتا كلوب هي الأولى، إلا أن الأهلي سبق وأن سجل حضوره بدولة الكونغو على مدار مشاركاته القارية منذ ١٩٧٦ والتي جعلته ملكًا متوجًا على عرش القارة السمراء بلا منازع ونادي القرن الماضي في قارة المواهب.

ويحمل لقاء الأهلي وفيتا كلوب رقم ٥ في تاريخ مواجهات الأهلي بفرق الكونغو بعدما لعب ٤ مباريات حقق الفوز في ٢، وتعادل في مباراة، وخسر في مثلها. ونجح في تسجيل ٣ أهداف واستقبلت شباكه مثلهم.

أولى مواجهات الأهلي مع فرق الكونغو تعود إلى نسخة دوري الأبطال عام ٢٠٠٢، وتحديدا في مرحلة المجموعات، عندما التقى الأهلي بفريق تي بي مازيمبي في الأول من سبتمبر ٢٠٠٢. وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال، فيما كان التعادل السلبي “سيد الموقف” في المواجهة الثانية بين الأهلي ومازمبي في الرابع عشر من سبتمبر.

انتظر الأهلي ١٠ سنوات بالتمام والكمال قبل أن يلتقي مجددًا بفريق تي بي مازمبي الكونغولي في دور مجموعات دوري الأبطال نسخة ٢٠١٢. وأقيم اللقاء الأول بالقاهرة في الثامن من يوليو ٢٠١٢ وانتهى بفوز الأهلي ٢-١ سجل هدف الأهلي الأول عماد متعب وأضاف محمد ناجي جدو هدف الأهلي الثاني.

في الثاني من سبتمبر التقى الأهلي مازيمبي في إطار الجولة الخامسة. وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة ٢-صفر.



أخبار متعلقة