قبل مواجهة سيمبا.. «ماذا فعل الأهلي مع الأندية التنزانية؟»

بعدما أوقعت قرعة دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا فريق النادي الأهلي مع كل من؛ سيمبا التنزاني، وشبيبة الساورة الجزائري، وفيتا كلوب الكونغولي، نلقي الضوء في التقرير التالي على مواجهات الأهلي، مع الأندية التنزانية في التقرير التالي:

من بين الفرق التي ستلاقي الأهلي فريق سيمبا التنزاني. والذي يشارك في منافسات دوري الأبطال بعد غياب خمس سنوات عن آخر ظهور له في نسخة ٢٠١٣، ونجح سيمبا في بلوغ دوري المجموعات، بعدما تخطى عقبة ميابان سوالوز، بطل سوازيلاند في الدور التمهيدي، وأطاح بفريق نكانا بطل زامبيا في دور الـ٣٢.
ليسجل التاريخ ثاني مواجهات الأهلي وسيمبا التنزاني في البطولات الإفريقية. وتعود المواجهة الأولى إلى عام ١٩٨٥، في إطار منافسات البطولة الإفريقية للأندية أبطال الكؤوس في دور الستة عشر، فاز الأهلي في الذهاب بنتيجة ٢-صفر، وخسر في الإياب بنتيجة ٢-١.

وبذلك تتجدد مواجهة الفريقين بعد غياب ٣٤ عامًا. وعلى الرغم من ذلك إلا أن الأهلي التقى بالعديد من الفرق التنزانية على مدار مسيرته القارية بواقع ١٤ مباراة حقق الفوز في ٩ مباريات وتعادل في ٣ مباريات وخسر مباراتين.

على رأس الفريق التنزانية التي التقت بالأهلي، فريق يانج أفريكانز، والذي التقى بالأهلي للمرة الأولى في دوري أبطال نسخة ١٩٨٢ وآخرها في نسخة ٢٠١٤ من البطولة، بمجموع ٨ مباريات. حقق الأهلي ٥ انتصارات وتعادلين وهزيمه واحدة.

بعد سيمبا ويانج أفريكانز، التقى الأهلي بفريق بامبا موانزا في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس عام ١٩٩٣ وفاز الأهلي ذهابا بخماسية وتعادل في الإياب ثم التقى بفريق ماجي ماجي، في بطولة دوري الأبطال نسخة ١٩٩٩ في دور الـ٣٢ وفاز الأهلي ذهابا ٣-صفر، وكرر فوزه في الإياب بنتيجة ٢-صفر.



أخبار متعلقة