ماركوفيتش: فخورٌ بتدريب الأهلي.. وهدفي الفوز بالبطولات

نيكولا ماركوفيتش، المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة اليد “رجال” بالنادي الأهلي، عبر عن سعادته بتدريبه الفريق. مؤكدًا على أنه يعرف الكثير عن النادي الذي يعد الأكبر والأعرق في إفريقيا من وجهة نظره.

في البداية.. كيف ترى تولّي مهمة تدريب الأهلي؟
أشعر بالفخر الشديد لتدريب فريق عريق بحجم النادي الأهلي، الذي أعرف عنه الكثير. وهذه ليست المرة الأولى التي أتواجد بها داخل النادي، حيث سبق لي تدريب فريق القادسية الكويتي عندما شارك في بطولة العالم عام 2007. ووقتها، قدّم الفريق مباريات قوية للغاية، وخسر في النهائي بصعوبة أمام فريق ريال سوسيداد الإسباني.

إذن، ما هو انطباعك عن كرة اليد في مصر وفي إفريقيا؟
بعد أن بدأت المفاوضات معي، حرصت على مطالعة الكثير من التقارير عن الكرة في مصر وإفريقيا، وأعرف أن هناك منافسة قوية. وتواصلت مع الجهاز المعاون خلال الساعات الماضية، ولدينا خطة للمرحلة القادمة، وأعلم جيدًا أن الفريق هدفه البطولات فقط وهو ما أسعى إليه.

ماذا دار بينك وبين مسئولي النادي خلال الساعات الماضية؟
منذ الاتفاق على تدريب الفريق، حرصت على معرفة كل شيء عن اللاعبين، ومواعيد التدريبات، ونظام المسابقات، وعرفت الكثير عن الفريق. خاصة إن هناك أكثر من لاعب في صفوف المنتخب المصري، وهو ما يؤكد على امتلاك المقومات اللازمة للنجاح، وهو ما يجعلني متفائل للغاية بذلك.

ما هو انطباعك عن زيارتك لمرافق النادي؟
سعيد للغاية بما شاهدته من احترافية في التعامل من جانب مسئولي النادي، وكذلك فقد قمت بجولة تفقدية في الصالة المغطاة والجيم حمام السباحة، وأعتقد أنها مقومات مثالية للغاية. وسوف تساعدنا على العمل بشكل مميز، كما أنني متحمس للغاية بعد أن قمت بجولة داخل النادي بشكل عام.

ما الذي تخطط له خلال المرحلة القادمة؟
هدفي القتال مع الفريق من أجل الفوز، كما أنني أضع هدفًا، وهو ضرورة الفوز بالبطولات، خاصة بطولات إفريقيا وكذلك المسابقات المحلية التي نشارك بها، وأنتظر عودة اللاعبين الدوليين من معسكر المنتخب من أجل استكمال برنامج الإعداد.

ماذا عن طريقة اللعب التي سوف تعتمد عليها؟
لا بد من الدفاع المنظم الجي،د وكذلك الارتداد السريع. وسوف نهتم بكل المهارات الفردية. سيكون لدينا برنامج من أجل وضع الفريق في مكانته المستحقة، وقد شاهدت تسجيلات لمباريات الفريق وأعتقد إننا قادرون على المنافسة والفوز بالبطولات التي سوف نشارك بها.

ما هي رسالتك لجماهير الأهلي؟
أؤكد على أننا سوف نجتهد، ونقدم كل ما لدينا. وبشكل عام، لا أحب أن أتحدث كثيرًا إلا بعد الفوز بالبطولات وهو ما نخطط ونعمل من أجل تحقيقه خلال الفترة القادمة.



أخبار متعلقة