التفاصيل الكاملة لاجتماع اللجنة المكلفة بتوسيع قاعدة أكاديمية الأهلي في الوطن العربي وإفريقيا

عقدت اللجنة المكلفة من مجلس إدارة النادي برئاسة الكابتن محمود الخطيب بملف أكاديميات الأهلي بالخارج والتي يترأسها محمد الجارحي، عضو المجلس اجتماعا مطولا اليوم بمقر الأهلي بالجزيرة؛ لبحث تصورات المرحلة القادمة بخصوص إنشاء أكاديميات جديدة للأهلي؛ سواء على صعيد الوطن العربي أو القارة الأفريقية.

واستعرضت اللجنة الدراسة التي أعدها محمد الجارحي عن المشروع المشار إليه خلال الفترة الماضية بحضور أعضاء اللجنة وهم: خالد بيبو مدير الأكاديميات، والدكتور سعد شلبي مستشار مجلس الإدارة لشئون التسويق، وأمير توفيق مدير التعاقدات وتسويق اللاعبين، والكابتن شطة نجم الأهلي الأسبق.

واستقرت اللجنة في اجتماعها على تقسيم هذا المشروع إلى ملفين رئيسيين؛ الأول تجاري ويهدف إلى تقديم خدمة للنشء، وتحقيق عائد مالي يدعم خزينة النادي.

والملف الثاني يركز على الجانب الفني والذي يتم تسويقه في المستقبل على كافة الأصعدة في الداخل والخارج بما يضمن جلب المواهب الكروية مبكرًا، وتحصيل عائد مالي حال بيع هذه المواهب لأندية أخرى.
وحددت اللجنة العديد من الدول العربية والإفريقية المستهدفة لتنفيذ هذا المشروع وفقًا للدراسة التي تم إعدادها، بالإضافة إلى توقيع بروتوكولات تعاون مع بعض الأندية الخارجية بهدف الاستثمار المشترك خاصة على المستوى الفني.

وتطرق اجتماع اللجنة إلى رؤية الكابتن خالد بيبو في ضوء خبرته وإدارته لفروع أكاديميات الأهلي سواء في مصر أو الوطن العربي، وكذلك عرض الكابتن شطة بحكم خبرته الإفريقية تصوره لهذا المشروع على الصعيد الإفريقي، لاسيما أنه كان يشغل منصب المدير الفني للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لسنوات عديدة.

وفي نهاية الاجتماع كلفت اللجنة الدكتور سعد شلبي بإعداد تصور كامل عن الملفين التجاري والفني لمناقشته في الاجتماع القادم للجنة بعد أسبوعين.

ومن جانبه أكد محمد الجارحي أن مجلس الإدارة برئاسة الكابتن محمود الخطيب يعطي هذا الملف اهتماما كبيرا لتوسيع قاعدة أكاديميات الأهلي في الداخل والخارج وتحقيق الأهداف الفنية والتجارية بما يليق بمكانة الأهلي الكروية بوصفه نادي القرن في قارة إفريقيا . وأضاف أنه يتواصل مع الكابتن الخطيب في هذا الملف منذ فترة خاصة بعد الدراسة التي أعدها بما يضمن استثمار الشعبية الكبيرة للأهلي في الوطن العربي وإفريقيا وذلك في ظل التوسعات التي يحرص عليها مجلس الإدارة في كافة المجالات الرياضية والإنشائية والخدمية.

وأشار إلى أنه سيقوم بعرض كافة الخطوات النهائية الخاصة بهذا المشروع على مجلس الإدارة في اجتماعاته المقبلة.



أخبار متعلقة