وزير التعليم: الأهلي سبّاق ويمتلك رؤية جيدة في بناء الإنسان المصري

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وجّه التحية للكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وجميع أعضاء المجلس، في بداية كلمته التي القاها في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر النادي بالجزيرة؛ لتوقيع بروتوكول تعاون بين الأهلي وبنك المعرفة، كما أشاد الوزير بلجنة الشباب بالنادي.

وقال «شوقي» إنه سعيد بالتواجد داخل مقر النادي الأهلي؛ لتوقيع برتوكول تعاون بشأن بنك المعرفة، والذي يتزامن مع دعوة وتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على بناء الإنسان المصري، والذي يعد أهم مشروع من بين المشروعات التي تشهدها البلاد في الوقت الراهن.

وواصل وزير التربية والتعليم حديثه مؤكدا أن بناء الإنسان عملية كبيرة لا تقتصر على وزارة التعليم فقط، بل يجب أن يُشارك فيها جميع مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد «شوقي» أن الأهلي دائما ما يكون سبّاقا، ولديه الرؤية والفهم، ولذلك بادر النادي بالاتصال بالوزارة؛ لتوقيع برتوكول تعاون لخدمة الاطفال والشباب وتقديم خدمة المعرفة والاطلاع لأعضائه، وأنه سعيد أن النادي يشارك في تربية الصغار معرفيا إلى جانب الدور الرياضي الذي يقوم به.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن الرياضة لا تقتصر على الصحة العامة فقط، ولكن من يلعب رياضة يكتسب صفات شخصية مختلفة، وأن النادي الأهلي يهتم ببناء الشخصية.

وأبدى الدكتور طارق شوقي إعجابه الشديد بدور لجنة الشباب بالأهلي، وقال إن دورها واضح في النادي ومنذ سنوات طويلة وأستشهد بموقف حدث عام 2002، عندما توجه إلى الراحل صالح سليم، رئيس النادي الأسبق مع العامري فاروق نائب رئيس النادي الحالي حينما كان عضواً بمجلس الإدارة من أجل «ميكنة » إدارة الإشتراكات بالنادي، وكان هذا الأمر بالتعاون مع لجنة الشباب خلال تلك الفترة.

وقال الوزير إنه تربى في الأهلي وكان يمارس رياضة التنس، وإنه كان حريصًا على متابعة تدريبات فريق الكرة.



أخبار متعلقة