تعرّف على تفاصيل استضافة الأهلي لتصفيات كأس العالم للأيتام

شهد مقر النادي الأهلي بالجزيرة بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، استضافة تصفيات بطولة كأس العالم للأيتام، التي جرت بتعاونٍ مشتركٍ بين النادي الأهلي ومؤسسة «ساتوك» الخيرية، حيث أقيمت المباريات على صالة الشهداء، وسبقها العديد من الفعاليات.

وأقيمت المباريات في حضور خالد الدرندلي، أمين الصندوق، والمهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي، ومحمد مرجان، المدير التنفيذي، وشيخة آل ثاني، رئيس مؤسسة «ساتوك»، ومانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق لفريق الكرة، وأحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، بالإضافة إلى علاء عبد العاطي، وحسني يوسف، معاون ومستشار وزارة التضامن الاجتماعي، وارمان اساغاليف، سفير أوزبكستان في القاهرة، وهومبرتو كويلو، نائب رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، إلى جانب نجوم الكرة البرتغالية السابقين: نونو جوميش، ومانيتش وتياجرو، بتنظيم من جانب اللجنة العليا للجان، ولجنة الشباب بالنادي.

وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني، ثم إقامة مراسم طابور العرض لأبناء المحافظات المصرية والسورية المشاركين في تصفيات البطولة، والتي ضمّت محافظات: القاهرة، والإسكندرية، والمنوفية، والغربية، ودمياط، والجيزة، وشمال سيناء، والأقصر، وأسوان، والشرقية. وكذلك محافظات، حلب، وحمص، ودمشق، وحماة، ودير الزور، وطرطوس، واللاذقية، ودرعا، وريف دمشق، وحمص.

وألقى المهندس خالد مرتجي كلمة قصيرة. رحّب خلالها بالحضور وبالمشاركين في الحدث، مؤكدًا على أن الأهلي يسعد دائما بالتعاون مع كافة المؤسسات، ويفتح أبوابه لاستضافة العديد من الفعاليات والمناسبات من واقع مسئولياته المجتمعية، والتي ترسخ الدور الفعّال للنادي على الأصعدة كافة، مشيرًا إلى أن العطاء والشعور بالواجب تجاه جميع المؤسسات المجتمعية، يعد أحد أهم السمات الشخصية للأهلي على مدار تاريخه، لافتًا إلى أن تواجد نجوم الكرة والشخصيات الدبلوماسية والمسئولين في النادي يجسِّد الدور الهام للرياضة تجاه قضايا المجتمع بشكل عام.

وأعقب الكلمة، إقامة مباراة استعراضية بمشاركة العديد من نجوم الكرة المصرية القدامى والتي ضمت كلا من: ربيع ياسين، ووليد صلاح الدين، وخالد بيبو، وطارق يحيى، ومحمد فاروق، وأسامة حسني، ومحمد عمارة، وأسامة نبيه، إلى جانب مشاركة نونو جوميز، ومانيتش وتياجرو.

وشهدت المباريات تواجدًا كبيرًا لأعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي. كما حرص المهندس خالد مرتجي على إهداء قميص الأهلي إلى كل من: مانويل جوزية، واساغاليف وكويلو، وشيخة آل ثاني، ومعاون وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك نجوم الكرة البرتغالية السابقين.



أخبار متعلقة