الخطيب يزور مران المنتخب.. ويؤكد على دعم ومساندة الجهاز الفني واللاعبين

الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، حرص على زيارة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أثناء مرانه مساء اليوم، الأربعاء، على ملعب الكلية الحربية، والذي يستعد لخوض فعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

جاءت زيارة الخطيب لمساندة ومؤازرة اللاعبين والجهاز الفني للفريق، وللتأكيد على أن كل المؤسسات الرياضية، وعلى رأسها النادي الأهلي تقف خلف المنتخب في مهمته الوطنية، التي تبدأ مساء الجمعة القادم بلقاء منتخب زيمبابوي، في افتتاح البطولة، متمنيًا التوفيق للجهاز الفني واللاعبين في مهمتهم الوطنية لتحقيق آمال كل المصريين وإحراز كأس البطولة.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد اختار الكابتن محمود الخطيب، سفيرًا لبطولة كأس الأمم الإفريقية، باعتباره “أحد أساطير الكرة في إفريقيا”، و”أول مصري يحصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي عام 1983”.

وكان الخطيب قد شارك في فوز منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا – 1986، وفي وصول مصر لأولِمبياد موسكو – 1980 التي لم تلعب في مصر لأسباب سياسية، وأولِمبياد لوس أنجلوس – 1984.
وفيما سجّل 37 هدفًا للأهلي في بطولات إفريقيا للأندية؛ جعلته متصدرًا لهدّافي بطولات إفريقيا إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.. فقد ساهمت أهدافه في فوز الأهلي بخمسة ألقاب إفريقية، منها لقبان لأبطال الدوري عاميْ 1982، و1987، وثلاثة ألقاب لأبطال الكؤوس لأعوام 1984، و1985، و1986، واحتفظ الأهلي بكأس إفريقيا لأبطال الكؤوس مدى الحياة. وكان لهذه الأهداف والبطولات النصيب الأكبر في فوز الأهلي بأغلى لقب في تاريخه، وهو لقب “نادي القرن”.



أخبار متعلقة