الأهلي يشارك في اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال

النادي الأهلي بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في مصر ينظم، غدا الثلاثاء، بفرع النادي بمدينة نصر يوما رياضيا وتثقيفيا للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال لعام ٢٠١٩، والذي يقام على هامش بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حاليا وتختتم يوم ١٩ يوليو الحالي.

يشارك في الاحتفالية منظمة العمل الدولية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). ويشهد اليوم إقامة بطولة مصغرة لكرة قدم وجلسات توعية صحية وعروض بالفيديو ويختتم بتوزيع الهدايا على المشاركين.

وجاء اختيار المنظمة الدولية للهجرة للنادي الأهلي في المشاركة واستضافة الاحتفالية نظرا للدور الرائد والمؤثر للأهلي داخليا واقليميا باعتباره نادي القرن في قارة إفريقيا فضلا عن اهتمام النادي بالعدالة الاجتماعية وحرصه الدائم علي دعم المؤسسات الدولية لخدمة قضايا الطفولة داخليا وعالميا وذلك من واقع دوره ومسئولياته المجتمعية التي يوليها مجلس الادارة، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، رعاية خاصة وفقا لبرنامج عائلة الاهلي.

يذكر ان المنظمة الدولية للهجرة (وكالة الأمم المتحدة للهجرة) تعمل مع المهاجرين والمصريين على تعزيز التماسك المجتمعي ومنع الاستغلال، بما في ذلك الاتجار بالبشر وإساءة معاملة القصًر، فضلا عن التصدي للعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالهجرة.