تعرّف على تاريخ مواجهات الأهلي وأسوان

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي يحل ضيفا على فريق أسوان عصر اليوم السبت ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز .

ويعد فريق أسوان أحد الفرق الصاعدة للدوري الممتاز هذا الموسم إلا أنها ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان في بطولة الدوري الممتاز ونرصد في السطور التالية أبرز أرقام مواجهات الفريقين .
– التقى الأهلي وأسوان في 18 مباراة ببطولة الدوري الممتاز ..حقق الأهلي الفوز في 17 مباراة واكتفى فريق أسوان بتحقيق فوز وحيد، ولا وجود لنتيجة التعادل في تاريخ مواجهات الفريقين .
– سجل موسم 1990-1991 أول مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلى على أسوان 1-0 فيما شهد موسم 2016-2017 آخر مواجهات الفريقين عندما فاز الأهلي بنتيجة 2-0 .
– الفوز الوحيد الذي حققه فريق أسوان على الأهلي يعود إلى موسم 1997-1998 وانتهت المباراة بخسارة الأهلي بنتيجة 2-0 .
– نجح نجوم الأهلي في زيارة شباك أسوان في 38 مناسبة عن طريق 23 لاعبا وكان طاهر أبو زيد لاعب الأهلي الأسبق صاحب كلمة الافتتاح وتمكن من تسجيل أول أهداف الأهلي في شباك أسوان ، فيما كان الإيفواري سليماني كوليبالي آخر لاعب تمكن من هز شباك أسوان ، واكتفى فريق أسوان بهز شباك الأهلي في 7 مرات ، ويعد حسام حسن مهاجم الأهلي الأسبق الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي وأسوان برصيد 7 أهداف .
– أكبر فوز للأهلي على حساب أسوان يعود إلى موسم 2002-2003 عندما فاز الأهلي بخماسية نظيفة عن طريق احمد صلاح حسنى ووليد صلاح الدين وأحمد بلال ورضا شحاته هدفين.