تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني

قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا التي أجريت مساء اليوم أسفرت عن تواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المجموعة الثانية إلى جانب فرق النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.

ونرصد في السطور التاالية تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني بدوري الأبطال والتي جاءت على النحو التالي :

المواجهة التي من المقرر أن تجمع الفريقين في إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية والمقرر لها 6-7 ديسمبر المقبل تحمل رقم 7 في تاريخ مواجهات الفريقين بعدما سبق أن التقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بنظيره الهلال السوداني في 6 مباريات سابقة كان الفوز حليف الأهلي في مواجهتين بينما خسر مواجهتين ، فيما فرض التعادل السلبي نفسه على مواجهتين.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك الهلال السوداني في 4 مناسبات واستقبلت شباكه 4 أهداف .

ثلاثة لاعبين نجحوا في زيارة شباك الهلال السوداني في مواجهات الفريقين وهم أيمن شوقي والأنجولي فلافيو أمادو وأسامة حسني .

المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين تعود إلى نهائي نسخة 1987 وانتهت مباراة الذهاب بنتيجة التعادل السلبي ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بمباراة العودة بهدفين دون رد .

المواجهة الثانية جمعت الفريقين في إطار منافسات دور الـ32 لنسخة 2004 انتهت المواجهة الأولى بفوز الهلال بهدف دون رد وانتهت مباراة العودة بنتيجة التعادل السلبي.

المواجهة الثالثة جاءت في دور مجموعات نسخة 2007 من البطولة انتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي بنتيجة 2-0 فيما حقق الهلال الفوز في المباراة الثانية بنتيجة 3-0.