طفرة ثقافية وفنية في النادي الأهلي

طفرة ثقافية وفنية شهدها النادي الأهلي، في إطار سعي مجلس الإدارة لتقديم خدمات مميزة لأعضاء الجمعية العمومية، حيث نظمت المكتبات العديد من الأنشطة الفنية والثقافية للأعضاء الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 40 سنة بمقر النادي بالجزيرة، وفرعي مدينة نصر والشيخ زايد.

وبدأت مكتبة النادي في تقديم خدمة تعليم فن الباليه على أيدي متخصصين ووصل عدد المشتركين فيها إلى 200 مشترك من أعضاء النادي، إلى جانب وجود دورة للمبتدئين من سن 4 سنوات.

كما ساهمت المكتبة أيضا في العديد من الأنشطة الفنية للأعضاء وأبرزها تعليم الرسم للأطفال، ووصل عدد المشاركين في هذه الأنشطة إلى 80 مشتركا، ولم يتوقف نشاط المكتبات عند هذا الحد، بل امتد ليشمل الموسيقى والتمثيل والكورال ونشاط تعليم الخط العربي بواقع حصتين أسبوعيا.
وتم تزويد مكتبة الشيخ زايد بالعديد من الكتب التي وصلت إلى 1500 كتاب، واشتملت أنشطة المكتبة على ورشة إعادة التدوير لاستغلال الخامات البيئية وتوظيفها في أعمال فنية مبتكرة، بالإضافة إلى نشاط تعليم الرسم للأطفال وبلغ عدد المشاركين في الأنشطة الفنية 150 مشتركا.
وقامت إدارة المكتبات بتنظيم العديد من الحفلات خلال الفترة الماضية من بينها معرض للأنشطة الفنية بمدينة نصر، وحفل الباليه الخامس على مسرح الجلاء بصلاح سالم والذي وصل عدد المشتركات فيه إلى 300 لاعبة من أبناء النادي.
كما شاركت لاعبات البالية بالأهلي في حفل افتتاح حدث سينمائي عالمي تمثل في مهرجان الإسكندرية الدولي الذي أقيم خلال شهر أكتوبر الماضي، بالإضافة إلي المشاركة في الحفل الغنائي بمقر الجزيرة.

مكتبة الأهلي فرع مدينة نصر

مكتبات الأهلي,الخطيب,المبدع الصغير