الأهلي يفوز على بني سويف ويتأهل لدور ال16 لكأس مصر

الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس مصر بعد الفوز على بني سويف 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد القاهرة ضمن مواجهات دور الـ32 في البطولة ليلعب الأهلي مع الفائز من انبي والترسانة في دور الـ١٦
تقدم وليد أزارو للأهلي في الدقيقة 67 وأضاف أحمد الشيخ الهدف الثاني في الدقيقة 69، وعاد أزارو من جديد وسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، فيما سجل أحمد عبدالفتاح هدف بني سويف في الدقيقة 89، وأهدر مروان محسن ضربة جزاء في الشوط الثاني .

جاء فوز الأهلي على بني سويف في توقيت مهم خاصة أن الفريق مقبل على مباراة الهلال السوداني يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا والتي تقام على استاد السلام.

الشوط الأول

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: شريف إكرامي وياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وحسين الشحات ووليد سليمان وأليو ديانج وأحمد الشيخ وحسام عاشور وعمار حمدي ووليد أزارو.
شهدت الدقائق الأولى محاولات من الفريقين للوصول إلى المرمى، وحصل فريق بني سويف على ضربة ركنية مبكرة وتدخل شريف إكرامي لابعادها، في المقابل مرر حسام عاشور الكرة طويلة لحسين الشحات ولكنها مرت بدون خطورة.
يضغط الأهلي بقوة، وفي الدقيقة 17 ينطلق حسين الشحات في الجبهة اليمني ويهيئ الكرة لأليو ديانج الذي أطلق تصويبة قوية أبعدها الحارس بصعوبة لتصل إلى لاعبي الأهلي من جديد ويلعب محمود وحيد عرضية متقنة من الجبهة اليسري يقابلها وليد سليمان برأسية تعلو العارضة.
في الدقيقة 23 ينطلق عمار حمدي من الجبهة اليمنى ويرسل عرضية تصل إلى حسين الشحات الذي أطلق تصويبة تمر إلى جوار القائم الأيسر.
نصف ساعة مرت من زمن المباراة ولا يزال التعادل قائما بين الفريقين، وعلى مدار الدقائق الفائتة كان الأهلي قريبا من التسجيل وحاول بني سويف الوصول إلى مرمى شريف امرامي ولكن بدون تهديد حقيقى.
تواجد وانتشار مكثف للاعبي الأهلي داخل منتصف ملعب بني سويف، ويحصل الفريق على خطأ ويلعب الشحات عرضية يبعدها الحارس كريم محفوظ بقبضة اليد، ثم تصل من جديد إلى الشحات الذي أطلق تصويبة مباشرة تمر إلى جوار القائم الأيسر لحارس بني سويف.
يطالب أزارو بضربة جزاء بعد تعرضه للإعاقة داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم يشير باستمرار اللعب.
تمر الدقائق الأخيرة بدون أي تعديل في النتيجة ويطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل سلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني
أجرى رينيه فايلر تغييرين دفعة واحدة مع بداية أحداث الشوط الثاني حيث أشرك أحمد فتحي وجيرالدو بدلا من وليد سليمان وعمار حمدي، وفي الدقيقة 47 تضيع فرصة التقدم بأقدام ديانج الذي استلم تمريرة من جيرالدو بالرأس قابلها بتصويبة لكنها علت العارضة.
ينطلق جيرالدو في الجبهة اليسرى ويحصل على خطأ، ويلعب الشحات عرضية يقابلها ديانج برأسية تمر أعلى العارضة.
استحواذ وسيطرة كاملة من لاعبي الأهلي على مجريات المباراة خلال الشوط الثاني، وهجوم مكثف لهز شباك كريم محفوظ وسط تراجع ودفاع من بني سويف في منتصف ملعبه.
هيأ الشيخ الكرة لديانج المتواجد على حدود منطقة الجزاء ليطلق تصويبة قوية تعلو العارضة، ويسعى الأهلي لتنويع اللعب على الأطراف.
في الدقيقة 67، ينجح وليد أزارو في تسجيل هدف التقدم للأهلي بتصويبة صاروخية من أمام منطقة الجزاء بقدمه اليسرى تسكن شباك كريم محفوظ حارس بني سويف، وينجح في فك طلاسم المباراة.
بمهارة فردية رائعة يضيف أحمد الشيخ الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 69، بعد استلام تمريرة من ديانج حيث نجح في مراوغة الدفاع وأطلق تصويبة قوية تمر على يمين حارس بني سويف.
في الدقيقة 74 يمرر جيرالدو بمهارة للمنطلق في الجبهة اليسرى محمود وحيد الذي لعب عرضية مرت من أمام مدافع بني سويف ووصلت إلى الشيخ، الذي حاول لعب الكرة بباطن القدم ولكن الكرة تعلو العارضة وتضيع فرصة مؤكدة.
يجري فايلر التغيير الثالث بنزول مروان محسن بدلا من حسين الشحات.
توالت فرص الأهلي المتواجد داخل منتصف ملعب بني سويف بعد أن كشر عن أنيابه في الشوط الثاني ،وفي الدقيقة 86 يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لوليد أزارو، بعد تعرضه لعرقلة من مدافع بني سويف أحمد عبدالفتاح، ويتصدى مروان محسن للكرة ،لكن الحارس وليد محفوظ تصدى لها وإنقذ مرماه.
أحمد عبد الرازق لاعب بني سويف يطلق تصويبة مباشرة تسكن شباك إكرامي وتصبح النتيجة 2-1.
في الوقت بدل الضائع ينجح وليد أزارو في تسجيل الهدف الثاني له والثالث للأهلي، ويطلق حكم المباراة محمد عباس قابيل صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوز الأهلي 3-1.