الخطيب يطلق شارة البدء لاختبارات ذوي الهمم لمحاولة عبور المانش

الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي، أطلق شارة البدء لفعاليات الاختبارات النهائية للمنتخب المصري والعربي والألماني من ذوي الهمم؛ لمحاولة عبور المانش والمحدد لها شهر يوليو القادم.
واستضاف مرسى النادي الأهلي بمقر الجزيرة صباح اليوم الخميس الاختبارات النهائية برعاية وزارة الشباب والرياضة وتحت إشراف كل من: خالد شلبي، وكيل الاتحاد الإنجليزي في شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وشيرويت حافظ السباحة الأولمبية، وفي حضور الدكتور عمرو حداد، مساعد وزير الشباب والرياضة للتنمية الرياضية.
وحرص الكابتن الخطيب على الترحيب بالسباحين من ذوي الهمم وقدم لهم قميص الأهلي، مؤكداً على اعتزاز النادي باستضافة هذه الفعاليات التي تأتي انطلاقا من دور الأهلي المجتمعي، وتعزيز لدور الرياضة في بناء الشخصية.

وأضاف الكابتن محمود الخطيب أن استضافة النادي للاختبارات تأتي من واقع مسئوليات الأهلي المجتمعية تجاه كافة مؤسسات الدولة، ودعمه ومساندته لملف ذوي الهمم الذي يوليه مجلس إدارة النادي، منذ توليه المسئولية، أهمية مضاعفة وفقا لبرنامج عائلة الأهلي.
وبدوره حرص الدكتور عمرو حداد على توجيه الشكر للكابتن الخطيب ومجلس إدارة النادي ومسئوليه على المساهمة في دعم أبطال مصر، مُشيداً بدور الأهلي الرائد في الاهتمام بذوي الهمم، والمساهمة في منافستهم على البطولات، وتشريف مصر بكافة المحافل، وشدد على تقدير وزارة الشباب والرياضة لهذا الدور الحيوي.
من جانبه، عبر خالد شلبي عن سعادته الكبيرة بالأجواء التي أقيمت فيها الاختبارات، مشيرا إلى أن تواجد الكابتن محمود الخطيب منح الحدث أهمية خاصة، وكان له دور كبير في تحفيز السباحين على تقديم أفضل أداء، وشدد على أن الأهلي يُعد الشريك الأساسي في صناعة الأبطال عبر التاريخ.
وانطلقت الاختبارات من أمام مرسى النهر بمقر النادي الأهلي بالجزيرة بمشاركة 4 سباحين من ذوي الهمم، بالإضافة إلى سباح زعانف مونو، واستمرت لمدة ساعة ونصف لمسافة 250 مترا دون توقف.
وكان العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للنادي، قد حرص على عقد اجتماع تنسيقي وأمني أمس مع مسئولي وزارة الداخلية والمشرفين على الاختبارات في حضور خالد مرسي مدير مقر النادي بالجزيرة، والعميد علاء صلاح، مدير أمن النادي، بالإضافة لإدارات الخدمات والعلاقات العامة والتسويق والمتابعة؛ وذلك للترتيب للحدث وتأمينه؛ لضمان خروجه بالشكل الذى يليق بالنادي.