الأهلي يستقبل وفد وزارة الصحة لتفقد حملة الكشف عن سرطان الثدي

استقبل النادي الأهلي بمقر الجزيرة صباح اليوم الأربعاء، وفدا من وزارة الصحة، لتفقد الحملة الرئاسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي، والقيام بجولة داخل النادي.

كان في استقبال الوفد خالد مرسي مدير مقر النادي بالجزيرة، وسهام سيد القائمة بأعمال لجنة المرأة، ورنا بدر الدين سكرتير اللجنة، وأمل أحمد إبراهيم ، ورشا محمود ناجى عضوا اللجنة.

و ضم الوفد وزارة الصحة الدكتورة سارة طارق إبراهيم مساعد المدير التنفيذي للبرنامج الرئاسي، والدكتورة دعاء الشريف مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتور عبد الرحمن الزيني مدير مكتب الدعم الفنى، والدكتورة أمانى أحمد مدير إدارة مكافحة العدوى.

وأبدى أعضاء الوفد سعادتهم البالغة بتواجدهم داخل النادي، وأشادوا بمنشآت مقر بالجزيرة خاصة دولاب البطولات وقاعة مجلس الإدارة والمبنى الاجتماعي، وأكدوا أن الأهلي منظومة متكاملة وسبّاق دائما فى جميع خطواته.

وأشاد أعضاء وفد وزارة الصحة والبرنامج الرئاسي لصحة المرأة بالمجهودات المبذولة في النادي الأهلي للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعلاج السيدات، مؤكدا أن العمل يسير بشكل جيد للغاية، وتوجهوا بالشكر لإدارة النادي على الدعم الكبير الذي تقدمه لإنجاح مهمة الحملة الرئاسية.

وتشمل الحملة التوعية لسرطان الثدي عن الفحص الذاتي للعضوة البالغة ١٨ سنة أو أكثر، إضافة إلى التوعية والفحص الإكلينيكي للعضوة البالغة ٣٩ سنة أو أكثر ليس لديها عامل خطورة أو وراثة، أو من سن ٣٥ إلى ٣٩ سنة لديها عامل خطورة أو وراثة.