جاري التحميل ...
طارق سليمان مدرب حراس المرمى

طارق سليمان (25 يونيو 1973)، مدرب حراس المرمى في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي. انضم طارق سليمان إلى الأهلي في عام 1985، حيث كان لاعبًا في فريق 14 سنة، الذي يقوده الكابتن صلاح حسني، ثم تدرج في الفرق السنية المختلفة التي يقودها عادل طعيمة وفتحي مبروك، حتى تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 1988.

وتعود قصة انضمام طارق سليمان إلى الأهلي إلى مباراة ودية جمعت الأحمر مع كفر الشيخ، حيث تابعه مصطفى حسين “أبو الأشبال” وقرر ضمه إلى الأهلي مقابل 10 آلاف جنيه.

تحمل أول مباراة لطارق سليمان مع الفريق الأول قصة سعيد له، حيث يواجه الأهلي الذي يقوده الكابتن محمود السايس نظيره السكة الحديد في دور الـ 32 من بطولة كأس مصر عام 1988، وانتهت المباراة بالتعادل وتم اللجوء إلى ضربات الجزاء التي شهدت تألق طارق سليمان وتصديه لضربتي جزاء قاد بهما الأهلي إلى دور الـ 16.

على المستوى الدولي؛ انضم طارق سليمان إلى المنتخب الأول مرتين تحت قيادة محمود الجوهري ومحسن صالح، كما شارك مرتين في كأس العالم للشباب عامي 86 تحت قيادة طه بصري، و90 تحت قيادة محمد أبو العز.

انضم طارق لسيمان إلى الجهاز الفني للأهلي في عام 2012 مع الكابتن حسام البدري، وظل مستمرًا مع تغيير الأجهزة الفنية للفريق الأول حتى عاد الكابتن حسام البدري مرة أخرى في الموسم الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية ليصلك جديد النادى الأهلى