جاري التحميل ...
حسن حمدي

الكابتن حسن حمدي…من وزير الدفاع لرئيس نادي القرن

 

فترة الرئاسة: من 6 فبراير 2002 إلي 29 مارس 2014

 

يُعتبر حسن حمدي من أبناء الأهلي القلائل الذين قاموا بخدمة النادي في العديد من المراكز على مدار أكثر من 40 سنة، بدأت بانضمامه لفريق الناشئين وهو في سن الـ14 من عمره.

 

وارتقى حمدي ليصبح كابتن الفريق الأول للنادي الأهلي في مرحلة السبعينات، ليقود واحداً من أفضل الأجيال التي أنجبتها كرة القدم في مصر على مر العصور، حصد خلالها مع النادي ثلاث بطولات دوري عام.

 

واضطرته الإصابة لاعتزال مبكر وهو في الـ28 من عمره، لكنه استمر في خدمة النادي من خلال منصب مدير الكرة، ويذكر له التاريخ موقفاً خالداً عندما قرر إيقاف 15 لاعباً من نجوم الفريق الأول في أزمة 1985 الشهيرة التي نشبت بين الفريق والإدارة وانتهت بفوز تاريخي ببطولة كأس مصر كان بمثابة انتصار لمبادئ الأهلي.

 

ودخل حمدي بعد ذلك مجلس إدارة النادي الأهلي كعضو في رئاسة صالح سليم ثم محمد عبده صالح الوحش من بعده قبل أن يصبح نائباً للمايسترو في عام 2000.

 

واستلم حمدي زمام الأمور بعد وفاة المايسترو في 2002، ليقود مسيرة خالدة في تاريخ النادي الأهلي حصد فيها الفريق الأول عدداً هائلاً من البطولات المحلية والقارية وظهر لأول مرة علي الساحة العالمية من خلال كأس العالم للأندية أكد بها جدارته بلقب “نادي القرن” الإفريقي.

 

وبعد 14 عاماً من النجاح والاستقرار، سلم حمدي مهمة الرئاسة لمحمود طاهر في مارس 2014.

اشترك فى النشرة البريدية ليصلك جديد النادى الأهلى