جاري التحميل ...
ميتشيل إنس

ميتشيل إنس… الرئيس الأول فى تاريخ النادى الأهلى

فترة الرئاسة: من 24 إبريل 1907 إلى 1 إبريل 1908

ميتشيل إس هو رجل إنجليزى كان يعمل مستشاراً فى وزارة المالية المصرية ووقع عليه الاختيار من قِبل اللجنة الإدارية العليا (مجلس الإدارة) ليكون أول رئيس للنادي الأهلي بسبب نفوذه لدى سلطات الاحتلال البريطاني المتحكم في زمام الأمور في ذلك الوقت.

وبالفعل ساهم إنس في تسهيل عملية الحصول على الأرض المناسبة لبناء النادي عن طريق الحكومة وتم تكليفه بجمع المال اللازم لتأسيس النادى فى نقطة صحية بعيداً عن نطاق العاصمة المزدحم شرق النيل آنذاك بتكلفة خمسة آلاف جنيه مقسمة على ألف سهم بواقع خمسة جنيهات للسهم الواحد.

و فى يوم 24 إبريل عام 1907 عُقد بمنزل إنس فى الجيزة أول اجتماع رسمي لمجلس إدارة النادى الأهلي، وتحديداً فى الساعة الخامسة والنصف مساءً، وبرئاسته، وعضوية إدريس راغب بك، وإسماعيل سري باشا، وأمين سامي باشا، وعمر لطفى بك، ومحمد أفندي شريف سكرتيراً.

و نص محضر أول اجتماع مجلس إدارة بقول إن مستر ميتشيل إنس هو أول رئيس لمجلس إدارة النادى الأهلى. وقد استمر رئيساً رسمياً للنادى حتى يوم 2 إبريل عام 1908 حيث قبل مجلس الإدارة استقالته لأنه كان يستعد للعودة إلى بلاده، واختير بدلاً منه عزيز عزت باشا رئيساً للجنة العليا، وللنادى الأهلى.

ولم ينس الأهلي دور إنس في تأسيس النادي حيث تم دعوته لحضور حفل افتتاح النادي رسمياً في فبراير 1909، أي بعد حوالي عام من رحيله.

اشترك فى النشرة البريدية ليصلك جديد النادى الأهلى